حركة "نساء ضد الانقلاب" تحمل السيسي ووزير الداخلية مسئولية مجزرة المنصورة

حركة "نساء ضد الانقلاب" تحمل السيسي ووزير الداخلية مسئولية مجزرة المنصورة




حملت حركة نساء ضد الانقلاب الفريق عبد الفتاح السيسى ووزير الداخلية ومحافظ الدقهليه مسئولية مجزرة المنصورة
وقالت الحركة: إن المرأة المصرية تسطر بدمائها في كل مرحلة من مراحل التحرر امجاد جديدة.. فلم تكتف بأن تكون جزءا من التضحية عندما يستشهد الابن والزوج والأخ والوالد، بل أصرت أن تكون شقيقة الرجال في هذا المضمار وان تباريهم فيه.
واضافت يبقى فلول الظلام يتجاوزون كل يوم حاجزا جديدا من حواجز الكبر والفساد نحو هاوية يندفعون إليها مع كل دم طاهر يراق، فمن قتل الساجدين في الحرس الجمهوري إلى التنكيل بالمصابين في الطرقات برمسيس، وأخيرا قتل النساء عمدا بالمنصورة في ذكرى نصر العاشر من رمضان..
واكدت الحركة فى بيان لها ان العسكر ومن زينوا لهم انقلابهم الغاشم على الشرعية يكشفون عن قبحهم وكذبهم يوما بعد يوم.. فمن ادعوا التباكي على حقوق المرأة المصرية يحرضون البلطجية على قتل النساء في شوارع قرى ومدن مصر لمجرد أنهن قررن التعبير عن خيارهن الحر بتأييد الشرعية ورفض الانقلاب العسكري.
وذزر البيان ان
د.إسلام محمد عبد الخالق ..38 سنة .. صيدلانية وأم لأربعة أطفال
أمال متولي فرحات.. 45 سنة.. ربة منزل.. وأم لأربعة أبناء.
هالة محمد مجاهد أبو شعيشع.. 17 عاما طالبة
3 نساء من مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية (دلتا النيل).. خرجن في ثورة 25 يناير لإسقاط نظام اعتمد الإفساد الممنهج للوطن على مدار عقود، وخرجن أمس في ذكرى نصر العاشر من رمضان (السادس من أكتوبر) يعلن تمسكهن باستكمال الطريق الذي بدأته مصر في 25 يناير من حرية وعدالة اجتماعية ونظام ديمقراطي وإنهاء لحكم عسكري دام ستة عقود
وكان الثمن استشهادهن وإصابة أكثر من مائتين إحداهن في حالة موت سريري، عندما حاصر بلطجية برعاية شرطة الانقلاب مسيرتهن السلمية بأحد شوارع المنصورة وعملوا فيهن طعنا بالأسلحة البيضاء ورشقا بالرصاص.
وحمل البيان باسم نساء مصر جميعا.. قادة الانقلاب مسئولية ما حدث لانهم الذين استباحوا كل الحرمات وعلى رأسهم عبد الفتاح السيسي.. وكل من يشاركهم نظامهم الانقلابي طمعا في فتات منصب أو جاه من القوى السياسية... ولشرطة الانقلاب وفي مقدمتهم كل من:
وزير داخلية الانقلاب محمد إبراهيم
مدير أمن محافظة الدقهلية اللواء سامي الميهي
مدير مباحث المنصورة العميد سعيد عمارة
ضابط مباحث القسم الذي جرت في نطاقه الأحداث هيثم العشماوي
كما حمل المسئولية لكل من يرى مصر تقتل وتنتهك في الطرقات ولا يحرك ساكنا.. فهو شريك بصمته.. لا نستثني أحدا... ونؤكد لهم جميعا أن هذه الدماء لا تزيدنا إلا ثقة بسلامة موقفنا وإصرارا على المضي فيه للنهاية لنقي وطننا من سلطة ارتكبت في أيام من الجرائم ما لم تشهده مصر في قرون.
واعلنت نساء ضد الانقلاب عن بدء سلسلة فعاليات حاشدة لمواجهة الإجرام الذي ارتكب في حق نساء مصر.... من بينها صلاة الغائب على أراواح الشهيدات عقب صلاة الظهر غدا بمسجد النور في العباسية يعقبها مسيرة نسائية لمقر وزارة الدفاع.
وصلاة الغائب بميدان النهضة أمام جامعة القاهرة عقب صلاة ظهر غد يتبعها مسيرة نسائية لمقر المجلس القومي لحقوق الإنسان.


هذا الموضوع كتبته يوم 20‏/07‏/2013 ضمن تصنيف فأن اصبت فمن الله وحده و ان اخطات فمن نفسي و الشيطان . يمكنك نقل اي موضوع من المدونة بشرط ذكر المصدر و ذكر رابط الموضوع الاصلي للاتصال او الاستفسار عن اي موضوع من هنا .

شاركنا برأيك بوضع بصمتك معنا | التعليق مسموح للزوار

توب خبر » المرأة