نصائح ذهبية للحفاظ على نعومة وقوة وجمال شعرك عزيزتي حواء

 

نصائح ذهبية للحفاظ على نعومة وقوة وجمال شعرك عزيزتي حواء

أولا: تسريحة الشعر

تسريحة الشعر وقصته من أهم الأشيلء التي عليك الاهتمام بها؛ لكن انتبهي لأن تتناسب قصة الشعر مع ملامحك ونوع شعرك فليست القصة جملية فقط لأنها عجبتك على إحدى الفنانات أو إحدى صديقاتك فهذا لا يعني بالضرورة أنها ستتناسب معك.

ثانيا: ترطيب الشعر

ربما تستخدمين مرطب الشعر سواء بلسم أو كريم في كل مرة تغسلين فيها شعرك لكنك بحاجة إلى الترطيب العميق مرة واحدة على الأقل أسبوعيا؛ حيث يترك البلسم أو الكريم على الشعر لمدة تبدأ من 15 دقيقة وقد تمتد إلى 8 ساعات.

ثالثا: جربي الوصفات الطبيعية

المطبخ والثلاجة ليسا فقط مصدران للطعام وإنما هما أيضا مصدران هامان للعناية بالشعر فعلى سبيل المثال يمكنك وضع كمية صغيرة من زيت الزيتون الدافئ على خصلات شعرك وأطرافه لتشكل طبقة حماية طبيعية كما يمكنك خاط صفار بيضة بنصف كوب عسل وملعقتين زيت زيتون بثمرتين أفوكادو مهروستان، ضعي الخليط على شعرك لمدة ساعتين، ثم اشطفيه.

رابعا: تقليل استخدام الحرارة على الشعر

استخدام الحرارة على الشعر بشكل مبالغ فيه كأدوات السيشوار والمكواه وما إلى ذلك يؤثر على الشعر بشكل سلبي فيسرع من فرصة تضرر الشعر وجفافة، لذا عليك دائما استخدام منتجات الشعر التي تحميه من الحرارة قبل استخدام المكواة أو السيشوار.

خامسا: استخدمي تونر الشعر

غالبا ما ننسى استخدام تونر الشعر ولاتهتم به وسط زحمة الشامبو والبلسم والسيرم، لكن عليكِدائما استخدام التونر ويجب أن يكون أول ما يتخلل شعرك بالرغم من طبيعية وحيوية.

سادسا: استخدمي السيرم

إذا اردت شعرا لامعا استخدمي سيرم ملائم لطبيعة شعرك كما أن السيرم سيحمس شعرك من العوامل المناخية، ضعيه على شعرك وهو جافا قبل الخروج من المنزل.

سابعا: قللي عدد مرات غسل الشعر

الكثيرات تعلمن منذ الصغر غسل الشعر يوميا، ربما يكون الاستحمام اليومي عادة صحية أما غسل الشعر اليومي بالشامبو فهي عادة خاطئة تفقد الشعر الكثير من الزيوت التي يحتاجها، لذا عليكِ عزيزتي غسل شعرك مرة يوما بعد يوم أو كل يومين.

ثامنا: قص الشعر بشكل منتظم

من الهام جدا للشعر حتى ينعم بكامل حيويته ولمعانه قص الأطراف كل 40 يوما وهو ما نصح به الرسول الكريم كما شدد عليه خبراء التجميل.

تاسعا: احرصي على الغذاء الصحي

يلعب الغذاء دورا هاما في صحة الشعر، فعليكِ تناول الكربوهيدرات كالأرز، والأطعمة المليئة بالأوميجا 3 وفيتامين B كالسلمون والأفوكادو.

عاشرا: ممارسة الرياضة

التمرينات الرياضية يجب أن تكون جزء من روتينك اليومب مما سيحسن من حالة شعرك الصحية لأنها تزيد من تدفق الأكسجين في الدم مما يقلل الضغط العصبي و يعزز الدورة الدموية فـ20 دقيقة يوميا تحسن من حالة شعرك الصحية.

نصائح ذهبية للحفاظ على نعومة وقوة وجمال شعرك عزيزتي حواء

هذا الموضوع كتبته يوم 13‏/01‏/2013 ضمن تصنيف , فأن اصبت فمن الله وحده و ان اخطات فمن نفسي و الشيطان . يمكنك نقل اي موضوع من المدونة بشرط ذكر المصدر و ذكر رابط الموضوع الاصلي للاتصال او الاستفسار عن اي موضوع من هنا .

شاركنا برأيك بوضع بصمتك معنا | التعليق مسموح للزوار

توب خبر » المرأة