كيف تدربين زوجك ليصبح أباً ناجحاً

كيف تدربين زوجك ليصبح أباً ناجحاً



لاشك أن الأم تعاني أثناء الحمل والولادة، مدة تسعة أشهر، في حين أن الأب يكون مسترخيا، ينتظر مولدوه الجديد بفارغ الصبر دون أي جهد.
دعي زوجك يأخذ مكانه بينك وبين طفلك:

ينبغي على الأمهات أن يسمحن لأزواجهن بمشاركتهن في الأشياء المتعلقة بالمولود الجديد، كاختيار زجاجة تغذية الطفل و حضور عرض امتحانات الموجات فوق الصوتية ودورات الاستعداد للولادة للتأكد من إدراجه في الحمل.
يجب أن يحضر الأب أثناء الولادة: الولادة تجربة مؤلمة بالنسبة لجميع الأمهات، لا مانع في أن يحضر الأب جزءا منها، ليكون إلى جانب زوجته في اللحظات الصعبة من الولادة.

من الصعب أن يكون زوجك أبا؟ يخشى الأب عند ولادة طفله من تحمل المسؤوليات المتعلقة به، فقد يستغرق مدة طويلة ليستوعب أنه أصبح أبا.
أخذ مكان الأم: لا تحاول أن تكون بديلا عن الأم، أو تقوم بدورها في تربية الطفل، لأنك بذلك تفصل الأم عن ابنها بطريقة غير مباشرة كإيقاف عملية الدمج بينها وبين طفلها، في مواجهة العالم الخارجي.
هذا الموضوع كتبته يوم 23‏/11‏/2013 ضمن تصنيف , فأن اصبت فمن الله وحده و ان اخطات فمن نفسي و الشيطان . يمكنك نقل اي موضوع من المدونة بشرط ذكر المصدر و ذكر رابط الموضوع الاصلي للاتصال او الاستفسار عن اي موضوع من هنا .

شاركنا برأيك بوضع بصمتك معنا | التعليق مسموح للزوار

توب خبر » المرأة