الأطعمة التي وردت بالقرآن الكريم

الأطعمة التي وردت بالقرآن الكريم

 

اتباع النظام الغذائي الصحي المعتمد على توازن العناصر الغذائية المفيدة هو مفتاح صحة الجسد والروح وهو ما أثبتته الدراسات من تأثير الطعام على الحالة المزاجية والصحة العامة للإنسان ودوره الكبير في الوقاية من الأمراض المزمنة والخطيرة,، الأهم هو أنّ ما توصلت إليه الدراسات اليوم، كان قد تناوله الإسلام وذكره القرآن الكريم منذ زمن. لقد ذكر القرآن مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية التي تشكّل أساسيّات النظام الغذائي الصحي.

بعض السوائل المذكورة في القرآن

     الماء
    الحليب
    العسل
    الزيت أو الدهون
    عصير العنب

بعض النباتات التي ذكرها القرآن

    التمر
    الفواكه
    العنب
    الحبوب
    الزيتون
    الرمان
    البذور
    الخردل
    البصل
    البقول والخضروات
    الأعشاب
    العدس
    الثوم
    الخيار
    القمح
    التين
    النبق
    القرع
    الكلأ

بعض البروتينات المذكورة في القرآن

    اللحم الحلال
    الطيور
    السمان
    الهدهد
    الأسماك
    الجمال
    الأبقار
    الماعز
    الخراف
     المأكولات البحرية
    الماشية
    العجول

طعامك من القرآن
المحافظة على صحة الجسد وحيويته هي السبيل للحفاظ على سلامة الروح والنفس، وبالتالي قدرة الإنسان على أداء الواجبات الروحانية والمادية التي يناط به القيام بها. وأوّل سبل سلامة البدن هي انتقاء الغذاء الصحّي ليشمل مختلف العناصر المفيدة والمتوازنة. ولأنّ ديننا الحنيف يرعى الإنسان ويهتم بكل ما يتعلق بأمور دينه ودنياه، ذكر لنا القرآن مجموعة من العناصر الغذائية الضرورية لأجسامنا، والتي تمثل ركائز النظام الغذائي المتوازن لنسترشد بها ونختار وجباتنا بناء عليها وننعم بالصحة ونتقي شر الأمراض.

الأطعمة التي وردت بالقرآن الكريم


هذا الموضوع كتبته يوم 01‏/03‏/2013 ضمن تصنيف , فأن اصبت فمن الله وحده و ان اخطات فمن نفسي و الشيطان . يمكنك نقل اي موضوع من المدونة بشرط ذكر المصدر و ذكر رابط الموضوع الاصلي للاتصال او الاستفسار عن اي موضوع من هنا .

شاركنا برأيك بوضع بصمتك معنا | التعليق مسموح للزوار

توب خبر » المرأة