أحسن النساء.. وأشر النساء

أحسن النساء.. وأشر النساء




سئل أعرابي عن أحسن النساء ؟

 فقال : أفضل النساء : أصدقهن إذا قالت ، التي إذا غضبت …حلمت ، وإذا ضحكت ….تبسمت ، وإذا صنعت شيئا أجادته .. ، التي تلتزم بيتها… ، ولا تعصي زوجها .. ، العزيزة في قومها …. ، الذليلة في نفسها ، … الودود…الولود… وكل أمرها محمود …..! 

 

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : 

( ألا أخبركم بنسائكم من أهل الجنة : الودود ، الولود ، الغيور على زوجها ، التي إذا آذت أو أوذيت جاءت حتى تأخذ بيد زوجها ثم تقول : والله لا أذوق غمضا حتى ترضى عني ، هي في الجنة ، هي في الجنة ، هي في الجنة )..

ومعنى الجملة الأخيرة غمضاً : أي لا أنام ولا يستريح لي بال .

 

 أسوأ النساء

  قيل لأعرابي : صف لنا شر النساء فقال ؟:
شرهن … الممراض ، …. لسانها …. كأنه حربة ، …… تبكي من غير سبب ، ..وتضحك من غير عجب ، …. كلامها وعيد…، وصوتها شديد….. ، تدفن الحسنات ، …وتفشي السيئات…… ، تعين الزمان على زوجها ، ..ولا تعين زوجها على الزمان … ، إن دخل خرجت ….. ، وإن خرج دخلت ….. ، وإن ضحك بكت .. ، وإن بكى ضحكت…… ، تبكي وهي ظالمة …، وتشهد وهي غائبة …. ، قد دلى لسانها بالزور ، …..وسال دمعها بالفجور … ، ابتلاها الله بالويل والثبور ….. وعظائم الأمور ، هذه هي شر النساء.

هذا الموضوع كتبته يوم 26‏/02‏/2013 ضمن تصنيف , , فأن اصبت فمن الله وحده و ان اخطات فمن نفسي و الشيطان . يمكنك نقل اي موضوع من المدونة بشرط ذكر المصدر و ذكر رابط الموضوع الاصلي للاتصال او الاستفسار عن اي موضوع من هنا .

شاركنا برأيك بوضع بصمتك معنا | التعليق مسموح للزوار

توب خبر » المرأة