طبيعة الشهوة الجنسية- للمتزوجين فقط

 

طبيعة الشهوة الجنسية- للمتزوجين فقط

ما الذي يجعلنا نريد ممارسة الجنس؟ هل هي فقط لأننا مثل كل المخلوقات عندنا الحاجة البدائية للتزاوج والتكاثر؟

  أو لأن رغبتنا الجنسية تطورت تطورا كبيرا مثلما تطورنا نحن أنفسنا؟ ما هي الشـهوة الجنسية هل هي جاذبية بدنية تلقائية أم أنها تقوى وتشتعل بفعل الخيال؟

  تلك الأحلام الرائعة أحلام اليقظة وأحلام النوم هي التي تجعلنا نشعر بالتهيّج، فما الذي يدفعنا إلى الانخراط في الإثارة الجنسية وهل يجب أن يكون لنا شريك أو نكتفي بما نتخيله؟ الجواب على كل هذه الأسئلة هو نعم

  الشهوة الجنسية تنتج عن التطورات الفسيولوجية والاجتماعية والبدنية التي نمر بها فهي نقطة التقاء أجسامنا مع تربيتنا وعاداتنا وغرائزنا وهي أيضا ما تعلمناه من أهلنا ومجتمعاتنا.

  وقد تشغل مواضيع الشـهوة الأخصائيين النفسانيين وأخصائي الاجتماع طيلة الوقت، ولكن ماذا عن علماء الأحياء؟

  وتبدأ دوافعنا الجنسية في المراكز الخاصة من الدماغ التي تشكل القاعدة الأساسية لتكاثر الجنس البشري، ويختفي في ثنايا جهاز الدوافع الجنسية الغير مرئي أعضاء حسية لاستقبال الهرمونات التي تتحد مع مختلف هرمونات الأنوثة وهرمونات الذكورة وتهيّجها.

  ولا تتلقى هذه الخلايا وخلاياالدماغ الأخرى المعلومات من الهرمونات فقط ولكن تتلقاها أيضا من مواد كيماوية تسمى الموصلات العصبية التي تشكل حلقة اتصالنا مع العالم الخارجي.

  وحاجتنا الجنسية ليست ببساطة حاجتنا إلى الحلوى ولو أن الحلوى أحيانا لا تقل أهمية بالنسبة لمزاجنا وشعورنا بالرفاهية والسعادة’.

  ويجب أن لا ننسى أن شهيتنا الجنسية تتأثر بتقلبات مستوى الهرمونات في جسمنا مثلما تدفعنا تلك الهرمونات إلى أن نشتهي الكاكاو مثلا قبل مجيء الدورة الشهرية، وإذا لم تتقلب هذه الهرمونات أو إذا لم تكن موجودة فإن مراكز الدماغ المسؤولة عن الجنس تموت وتثبط شهوتنا الجنسية..

منطقة الشهوة الجنسية أو المنطقة الحساسة جنسيا هي المنطقة من الجسم البشري التي تتميز بحساسية عالية للإثارة التي قد تؤدي إلى توليد الإثارة الجنسية. تختلف مناطق الشهوة الجنسية من فرد لآخر إلا أن المناطق الجنسية تتوزع بشكل عام عند معظم الأفراد في المناطق التي تتضمن القضيب، الخصيتين، الشرج، الشفتين، بظر، الحلمة أو الأثداء.

هزة الجماع هي ختام للعملية الجنسية حيث تحدث لكل من الذكور والأناث وهي أقصى مراحل الاستمتاع والنشوة حيث تنقبض العضلات لا إرادياً في منطقة الحوض عند الرجال والتي تؤدى إلى القذف عند الرجال وحدوث أنقباضات في العضلات المحيطة بالمهبل في النساء, وتوتر عضلي شامل في جميع أنحاء الجسم ويلي هذه المرحلة عودة الجسم إلى مرحلة عدم الاستثارة وشعور عام بالارتخاء العضلي والعياء.

هزة الجماع الذكرية

يصل الذكور لمرحلة هزة الجماع عند إثارة العضو الذكرى الذي ينتصب ويصبح مهيئاً للقذف الذي يتمثل في الوصول إلى مرحلة هزة الجماع, لكن هذا لايمنع أن بعض الذكور تستمتع بمداعبة أعضائها التناسلية من الخصيتين أو البروستاتا. و يحتاج الذكر لفترة من الوقت بعد القذف للوصول إلي هزة الجماع مره أخرى فهو يحتاج إلى إعادة دورة الاتصال الجنسى مرة أخرى ويعتمد طول الفترة للدخول في عملية الجماع على سن الرجل، ومع ذلك فإذا تعلم الرجل بعض الوسائل للتحكم في عملية القذف فيمكنه أن يفصل بين عملية القذف وهزة الجماع فسيكون بوسعه آنذاك الوصول لهزة الجماع أكثر من مرة, ومدة هزة الجماع عند الرجل تتراوح بين 3 إلى 10 ثواني وعندما يبلغها تحدث عدة انقباضات سريعة ومتتابعة في القضيب ومجرى البول والبروستاتا يصاحبها متعة خاصة
هزة الجماع الأنثوية

يوجد مصدران أساسيين للنشوة الجنسية لدى المرأة وهي من خلال استثارة البظر أو المهبل.

    نشوة البظر تعتمد أساسا على ملامسة العضو الذكري للبظر والاحتكاك به وهي نشوة سريعة ولكنها غير عميقة وليست كافية للإشباع، كما أنها تقل أو تنعدم عند النساء التي أجريت لهن عملية الختان لكن هذا لا ينفي حقيقة أن بعض المختونات يبلغن النشوة الكاملة عند ممارسة الجنس.

لكن الوضع معقد قليلا فالإثارة الكاملة تحتاج إلى الوصول إلى الإثارة الابتدائية وبدون هذه الإثارة الابتدائية التي تعتمد أساسا على إثارة البظر وهو ما يتم ختانه عند النساء فيما يعرف بالختان الأفريقي (إزالة جزء كبير من البظر) فانه يصعب الوصول إلى الإثارة الابتدائية مما يودى بالتالي إلى استحالة حصول النشوة الكاملة.

    نشوة المهبل هي أكثر عمقا وأكثر إشباعا وتعتمد على انقباضات العضلات التي حول المهبل سيما حين احتكاك عضو الرجل بما يعرف طبيا بالبقعة جي.

والمرأة بخلاف الرجل فهي قادرة على الوصول لهزة الجماع أكثر من مرة متتالية،. أما الرجل فبعد القذف فهو يحتاج إلى فترة من الزمن لإعادة دورة الاتصال الجنسي مرة أخرى وهي تسمى بفترة "المقاومة" " ويعتمد طول هذه الفترة على سن الرجل.

طبيعة الشهوة الجنسية- للمتزوجين فقط

هذا الموضوع كتبته يوم 05‏/01‏/2013 ضمن تصنيف فأن اصبت فمن الله وحده و ان اخطات فمن نفسي و الشيطان . يمكنك نقل اي موضوع من المدونة بشرط ذكر المصدر و ذكر رابط الموضوع الاصلي للاتصال او الاستفسار عن اي موضوع من هنا .

شاركنا برأيك بوضع بصمتك معنا | التعليق مسموح للزوار

توب خبر » المرأة