طرق تقوية ومنع الشعر الخفيف من التساقط

 

طرق تقوية ومنع الشعر الخفيف من التساقط

يعتبر اللون الخفيف من الأمور التي تسبب احراجاً ومشاكل للسيدات، ويصبح دهنياً بسرعة كما يحتاج الى عناية خاصة. لذا، قدم خبراء العناية بالشعر النصائح الخاصة فقط بالشعر الناعم أو الخفيف لحمايته ومنعه من التساقط، وهي:

المباعدة ما بين مواعيد الاستحمام: محاولة ترك الشعر لمدة يوم أو اكثر بدون استحمام، هذه الفترة قد تكون صعبة على ذوات الشعر الناعم والدهني ولكنها طريقة وقائية لمنع تساقط الشعر الكثيف. وللحصول على شعر نظيف خلال هذه الفترة جربي استعمال الشامبو الجاف، أو قومي بخلط كمية من البيكنغ صودا وبودرة الاطفال وضعيها على الجذور باستعمال فرشاة الماكياج الكبيرة للتخلص من الزيوت الفائضة.

التخلص من الكريمات المرطّبة: إن الكريم المرطب أسوأ أعداء الشعر الناعم، ولكنه ضروري أحياناً في حالة الشعر المصبوغ، أو التالف. لذا إذا كان شعرك ملون أو تالف وكنت بحاجة إلى كريم مرطب فجربي استعماله قبل الشامبو أو قومي باستعمال كريم مرطب بعد الاستحمام على الأطراف فقط. وننصح أيضاً باستعمال شامبو يعمل على التخلص من ترسبات الشامبو التي قد تثقل الشعر وتتسبب في تساقطه السريع.

استعمال المنتجات باقتصاد: بعد الاستحمام، لا تقومي بوضع كمية كبيرة من الكريمات مباشرة على الشعر لأنها ستثقل الشعر وتجعله يتساقط. قومي بتجفيف الشعر بنسبة 50%، ثم ضعي كمية قليلة من الكريم على الاطراف فقط تجنبي الجذور تماماً.

طرق تقوية ومنع الشعر الخفيف من التساقط

هذا الموضوع كتبته يوم 07‏/12‏/2012 ضمن تصنيف فأن اصبت فمن الله وحده و ان اخطات فمن نفسي و الشيطان . يمكنك نقل اي موضوع من المدونة بشرط ذكر المصدر و ذكر رابط الموضوع الاصلي للاتصال او الاستفسار عن اي موضوع من هنا .

شاركنا برأيك بوضع بصمتك معنا | التعليق مسموح للزوار

توب خبر » المرأة